لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الخميس، 24 سبتمبر 2015

محمد حبيب مهدي.. سيرة ذاتية

 محمد حبيب مهدي.. سيرة ذاتية
 * محمد حبيب مهدي 
* مواليد 1959ـــ بغداد ــ العراق 
* خريج ابتدائية .
 * عضو الإتحاد العام للادباء والكتاب في العراق .
 * عضو اتحاد الادباء والكتاب العرب . 
* عضو عامل في نقابة الصحفيين العراقيين 2004.
 * عضو مؤسس لرابطة ثقافة الاطفال في العراق . 
* عضو مؤسس لرابطة ثقافة الاطفال ــ في الاتحاد العام لادباء العراق 
ــ * أعمل حاليا ( محررا ) صحفيا في ( وزارة الثقافة ) ( دار ثقافة الاطفال ) .
 * أكتب في أغلب الصحف والمجلات العربية والعراقية . 
* إختصاص في ثقافة الاطفال . ( صحافة ) . 
* أكتب الشعر للاطفال وللكبار . 
* شغلت منصب : رئيس تحرير مجلة ( حبيبي ) للاطفال التي كانت تصدر عن مؤسسة الشهيدن الصدرين ( قدس ) . ولعامين متتاليين 2005ـــ 2006 . 
 * شغلت منصب : مدير تحرير مجلة ( صديقي ) للاطفال والتي كانت تصدر عن مؤسسة الشهيدين الصدرين أيضا و لمدة عامين تقريبا . 2008 ـــ 2009 . 
* شغلت منصب سكرتير تحرير في ملحق ( مرحبا يا أطفال ) الذي يصدر عن جريدة ( طريق الشعب ) للحزب الشيوعي العراقي مايقارب العشر سنوات . 
* أعد برنامج ( ستوديو العراقية الثقافي ) والذي يذاع من ( راديو العراقية ) منذ عام 2013 وحتى الان .
 * أعد برنامج ( ورود النرجس ) للاطفال والذي يذاع من ( راديو العهد) منذ عام 2007 . بعد ان كان اسمه ( طيور الجنة ) .
 الاصدارات : ـــ صدرت لي المجموعة الشعرية الاولى ( بيت السعادة ) للاطفال عام 19995 عن وزارة الثقافة والاعلام ـ دار ثقافة الاطفال ــ في بغداد . ـــ صدرت لي المجموعة الشعرية ( ذنوب ) للكبار عام 2002 عن وزارة الثقافة والاعلام ـ دار الشؤون الثقافية ــ في بغداد . ــــ صدرت لي المجموعة الشعرية ( أحلى من العسل ) عام 2010عن وزارة الثقافة والاعلام ـ دار ثقافة الاطفال ــ في بغداد . ــــ صدرت لي المجموعة الشعرية ( مثل الوردة ) عن مؤسسة الشهيدين الصدرين ( قدس ) عام 2011 . ـــ صدر لي كتاب ( هذا اسمي .. هذا لوني ) 2014عن وزارة الثقافة والاعلام ـــ دار ثقافة الاطفال ــ في بغداد . ـــ صدرت لي المحموعة القصصية ( السعادة في بيتنا ) للاطفال 2014 للاطفال عن وزارة الثقافة والاعلام ـ دار ثقافة الاطفال ــ في بغداد .
 نشرت العديد من القصائد للاطفال والكبار على صفحات المواقع العربية والعراقية . 
ـــ حصلت على العديد من الجوائز التقديرية في ثقافة الطفل . 
ــــ لحن لي الفنانين ( حسين قدوري ) و ( نجم عبد الله ) مجموعة من قصائدي للاطفال . 
ــــ أنجزت العديد من المجاميع الشعرية للكبار وللأطفال وهي تنتظر دور النشر. فضلا عن عدة كتب الأطفال .

ليست هناك تعليقات: