لنشر عملك بالمدونة Ahmedtoson200@yahoo.com



الثلاثاء، 15 فبراير 2011

"أناْ عربيٌّ" قصيدة للأطفال بقلم أسامة الزيني

أناْ عربيٌّ
شعر: أسامة الزيني

أناْ عربيٌّ ومعي سيفي
لا أعرف معنىً للخوفِ

بالعلمِ سأتحدى الدنيا
وسأبقى مرفوعَ الأنفِ

أناْ عربيٌّ.. أنا عربيٌّ

أبنائي يا أملَ الوطنِ
كونوا أقماراً للمدنِ

بالعِلمِ أغِيثوا أمتَنا
بكمُ تمضي فوقَ المِحَنِ

أناْ عربيٌّ.. أنا عربيٌّ

أبنائي كونوا أبطالا
أمتُنا تحتاجُ رجالا

أمتُنا لم تيأسْ يوماً
وبِكُم ستُعيدُ الآمالا

أناْ عربيٌّ.. أنا عربيٌّ

امضوا قِمَماً فوقَ السحبِ
شُقُّوا ماءَ البحرِ اللَّجِبِ

هَدْيُ الإسلامِ شريعتُنا
وبَصيرتُنا فوقَ الحُجُبِ

أناْ عربيٌّ.. أنا عربيٌّ

أناْ عربيٌّ دِيني أمَلي
وتُصَدِّقُ أعمالي قَولي

إسلامي غايةُ أحلامي
وأَراكُمْ أبنائي مِثْلي

أناْ عربيٌّ.. أنا عربيٌّ

هُبُّوا فالعالمُ يسمعُنا
قولوا: يا عالَمَنا دَعْنا

ولَنا هدفٌ سَنُحقِّقُهُ
وعداوتُكم لن تَمنعَنا

أناْ عربيٌّ.. أنا عربيٌّ


ليست هناك تعليقات: